خوارزميات إنستقرام الجديدة وتأثيرها على مشاهدات المنشورات

عندما ظهر إنستقرام لأول مرة كمنصة لإنشاء المحتوى، لم يعتقد أحد أنه يمكن استخدامه كمصدر كبير للدخل والعلامة التجارية. في هذه الأيام، تتطلع معظم الشركات إلى العثور على مكان لها في هذه الشبكة الاجتماعية والحصول على المزيد من العملاء بهذه الطريقة.

وبحسب موقع بنك المعلومات، فإن التعرف على خوارزميات إنستجرام الجديدة وتأثيرها على مشاهدات المنشورات يعد من أهم النقاط التي يمكن أن تزيد من جودة تواجدك على هذه الشبكة وكسب المزيد من المال. تابع هذا المقال للحديث أكثر عن هذه المشكلة.

خوارزميات انستقرام الجديدة وتأثيرها على مشاهدات المنشورات

{getToc} $title={جدول المحتويات} $count={Boolean}

ماذا تعني خوارزمية إنستقرام؟

خوارزمية إنستقرام هي مجموعة من القواعد التي تجعل محتوى الصفحات المختلفة ليتم عرضه على الجمهور من حيث المبدأ. وبناءً على هذه القواعد، يتم عرض المنشورات أولاً في قسم الموجز حسب الاهتمام ومعدل التفاعل ووقت النشر وسلوكيات المستخدمين. من أجل إنتاجية أفضل ومنع اضطراب المحتوى، سيتم أولاً عرض كل منشور لـ 10% فقط من الجمهور، وإذا كان هناك تفاعل مناسب، فسيشاهد المستخدمون الآخرون المنشور أيضًا.

تعد خوارزميات إنستقرام الجديدة وتأثيرها على مشاهدات المنشورات مهمة جدًا للصفحات التي تستخدم شبكة التواصل الاجتماعي هذه بشكل مباشر لكسب المال؛ لأنه أخيرًا، وفقًا لسلوك المستخدمين في قسم الموجز، يقرر إنستقرام إرسال المنشور إلى قسم الاستكشاف أم لا! للتعرف على هذه الخوارزميات بشكل كامل، اقرأ المقال حول خوارزميات إنستقرام .

بناءً على الخوارزميات، ستكون النقاط التالية حاسمة في عرض المنشور للمستخدمين:

1- التواصل بينك وبين الجمهور

بشكل عام، عندما تتفاعل بشكل أكبر مع جمهور واحد في التعليقات أو بشكل مباشر، سيتم عرض منشوراتك مسبقًا لجمهور آخر. على سبيل المثال، إذا قام صديقك الذي تتحدث معه كل يوم بنشر منشور جديد على إنستقرام، فسوف تراه في وقت أقرب بكثير من الشخص الذي لم تراسله.

2- اهتمام الجمهور بالمحتوى

يهتم إنستقرام بنوع المحتوى الذي تهتم به لعرض المنشورات في قسمي الخلاصة والاستكشاف. باستخدام هذا الحساب، سيتم عرض المحتوى الخاص بك أعلى محتوى الجمهور إذا كانوا مهتمين بموضوع منشورك. يتم تحديد مستوى اهتمام الجمهور من خلال تفاعلهم مع المحتوى.

3- تكرار حضور البرنامج

عندما يدخل شخص ما إلى إنستقرام متأخرًا، ستعرض له الخوارزميات فقط المنشورات ذات الأهمية الأساسية بالنسبة له. باستخدام هذا الحساب، إذا قمت بفتح إنستقرام الخاص بك مرة واحدة في الأسبوع، فمن المحتمل أن ترى فقط منشورات أصدقائك وأقاربك.

4- عدد المتابعين

إذا قام شخص ما بمتابعة 10 أشخاص فقط على إنستقرام، فيمكنه بسهولة رؤية جميع المنشورات دون أي منافسة بينهم. ولكن إذا زاد عدد الصفحات التي تتم متابعتها، تحاول الخوارزميات فرز المحتويات بناءً على اهتمامات الشخص؛ في هذه الحالة، سيتم تقليل فرصة عرض محتوى غير شعبي بشكل كبير.

5- وقت ما بعد النشر

ورغم أن وقت نشر المنشور، كما في الماضي، ليس هو المعيار الوحيد لعرضه للجمهور، إلا أن هذا العامل لا يزال مهما. سيتم عرض المشاركات التي لها نفس المستوى من حيث المحتوى واهتمام الجمهور بناءً على وقت النشر.

كيفية استخدام الخوارزميات لصالحنا؟

تعرفنا حتى الآن على خوارزميات إنستجرام الجديدة وتأثيرها على زيارات المنشورات إلى حد ما؛ الآن دعونا نرى كيف يمكن لهذه الخوارزميات أن تساعدنا في جذب الجمهور ونمو الأعمال؟ من أجل التوافق مع الخوارزميات واستخدامها لصالحك، تأكد من مراعاة النقاط التالية:

1- احترم ذوق الجمهور

أول ما يجعل الخوارزميات تتراقص على أنغام آلتك الموسيقية هو إنتاج محتوى جذاب وذو قيمة للجمهور. للتعرف على ذوق الجمهور، يجب عليك مراقبة سلوكهم بانتظام. إن اهتمام الجمهور بكل منشور من منشوراتك، بالإضافة إلى التفاعل الذي أظهروه تجاه محتوى المنافس، يمكن أن يساعدك على إنتاج محتوى أفضل.

2- الهاشتاج بذكاء

الاتجاهات مهمة، ولكن ليس بالقدر الذي يحد من المحتوى الخاص بك! إذا كنت تريد استخدام علامات التصنيف لزيادة عدد الزيارات، فتأكد من إيلاء اهتمام خاص للاتصال بين علامات التصنيف والمحتوى الخاص بك. إن مراعاة مبادئ كتابة الهاشتاج على إنستقرام سيجعل منشوراتك تظهر للجماهير ذات الصلة، ونتيجة لذلك، ستشهد المزيد من النمو.

3- سجل موقعك

إذا كان المحتوى الخاص بك مرتبطًا بموقع معين، فتأكد من تضمينه في قسم الموقع. بالطبع، يجب أن يكون المكان الذي ذكرته ظاهرًا في المحتوى الخاص بك، وإلا سيلاحظه إنستقرام ولن يتم رؤية المحتوى الخاص بك كما ينبغي.

4- استخدم محتوى متنوعًا على إنستقرام

يتمتع إنستقرام بالقدرة على نشر المنشورات والقصص والبكرات والبث المباشر. إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل مساعدة من الخوارزميات والنمو، فتأكد من الحصول على المساعدة من جميع أنواع المحتوى. انشر المنشورات والقصص والقضايا بانتظام وأحيانًا مباشرة لزيادة تفاعل جمهورك.

5- زيادة حضورك وتفاعلك

كما ذكرنا في البداية، ستعرض خوارزميات إنستقرام المحتوى لجماهير تتفاعل أكثر مع بعضها البعض. لهذا السبب، إذا كنت تريد النمو في هذه الشبكة الاجتماعية، فاقضي ساعات أكثر فيها، وقم بالرد على الرسائل والتعليقات المباشرة، وأرسل التعليقات والرسائل المباشرة إلى الآخرين. لن يؤدي تفاعلك إلى تحسين أداء الخوارزميات فحسب، بل سيجذب أيضًا انتباه الجمهور وثقته بشكل مباشر.

6- شجع الجمهور على التفاعل

إذا كنت تريد أن يرى المزيد من الأشخاص منشوراتك، فشجع جمهورك الحالي على الإعجاب بمنشوراتك والتعليق عليها. سيؤدي هذا إلى جعل إنستقرام يتعرف على المحتوى الخاص بك باعتباره مفيدًا وفعالًا ويقوم بإدراجه في قسم الخلاصة للمستخدمين الآخرين أو حتى في قسم الاستكشاف.

خاتمة

إنستقرام عبارة عن منصة تعتمد على المحتوى؛ إذا كنت ترغب في النمو في هذه الشبكة الاجتماعية، فيجب أن تكون دائمًا على اطلاع ومعرفة بأحدث التقنيات لعرض المحتوى للجمهور. يعد التعرف على خوارزميات إنستقرام الجديدة وتأثيرها على مشاهدات المنشورات من أهم الخطوات للحفاظ على الجماهير القديمة وجذب جماهير جديدة وزيادة مبيعات المنتجات والخدمات على إنستقرام.

أحدث أقدم