اكتشاف وإزالة متابعين إنستقرام المزيفين من خلال بعض الطرق البسيطة

كشف المتابعين المزيفين في انستقرام

متابع إنستقرام المزيف هو في الواقع حساب وهمي أو غير نشط، وعلى الرغم من أنه قد يتابعك ويزيد عدد متابعيك، إلا أنه لن يتواصل بشكل فعال مع المحتوى الخاص بك. يتم إنشاء بعض هذه الحسابات الوهمية بواسطة أشخاص حقيقيين وبعضها عبارة عن روبوتات لا تنتمي إلى مستخدم حقيقي.

للوهلة الأولى، يجذب المتابعون المزيفون انتباه المستخدمين إلى الحساب المعني ويجعلون الحساب يبدو مشهورًا وشائعًا. لهذا السبب، يلجأ بعض الأشخاص والمؤثرين والعلامات التجارية إلى شراء متابعين وهميين على إنستقرام أو طرق أخرى غير عضوية لزيادة متابعيهم. لكن هذه المشكلة سرعان ما ستظهر آثارها السلبية وعيوبها مع مرور الوقت. وفيما يلي، سوف ندرس كافة جوانب زيادة المتابعين بطرق غير مبدئية.

{getToc} $title={جدول المحتويات} $count={Boolean}

عيوب وجود متابعين مزيفين لإنستقرام

عيوب متابعين انستقرام الوهميين

إذا كنت تفكر فقط في زيادة متابعيك على إنستقرام ، فقد يكون شراء متابعين وهميين على إنستقرام خيارًا مناسبًا. لكن مثل هؤلاء المتابعين سوف يضرون بمسارك الرئيسي ويجلبون العديد من العيوب.

إنهم يضرون بسمعتك

أحد عيوب المتابعين والروبوتات المزيفة هو أنه يمكنهم استخدام حساب إنستقرام الخاص بك لإرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى متابعيك الحقيقيين. في الواقع، تستخدم الروبوتات حسابك كمنصة لإرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى متابعيك الأصليين واستهداف عملائهم.

سيؤدي هذا إلى الكثير من البريد العشوائي غير المرغوب فيه وغير السار لك ولمتابعيك الحقيقيين. لسوء الحظ، فإن ربط حسابك وعلامتك التجارية بالبريد العشوائي سيضر بمصداقيتك وبالتأكيد ستفقد الشركات والعلامات التجارية الكبرى ثقتها بك وتعاونها معك. بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن تفقد متابعين حقيقيين ويتفاعلون بنشاط مع المحتوى الخاص بك، وفي النهاية ستتأثر جودة ومصداقية حسابك.

أنها تقلل من معدل المشاركة

كما ذكرنا سابقًا، لن يشارك متابعو إنستقرام المزيفون في المحتوى الخاص بك ولن يتفاعلوا معهم. لذلك، يمكن للمتابعين المزيفين أن يجعلوا المحتوى الخاص بك يبدو غير جذاب. على سبيل المثال، لنفترض أن حسابك لديه 10000 متابع، لكنك تحصل على 30 إعجابًا فقط لكل منشور. في هذه الحالة، سيكتشف المستخدمون بسرعة في لمحة أن معدل التفاعل في حسابك منخفض للغاية وأن معظم متابعيه غير حقيقيين. وهذا يجعلهم لا يعيرون اهتمامًا كافيًا لمشاركاتك ويتفاعلون معك. في الوقت الحاضر، تهتم العلامات التجارية والشركات بمعدل المشاركة أكثر من عدد متابعي الحساب. لأنهم يريدون أن يرى أشخاص حقيقيون المحتوى الذي تشاركه ويتفاعلون معه.

سوف يرى عدد أقل من الأشخاص المحتوى

واستنادًا إلى ما يعجب به المستخدمون وما يبحثون عنه ويعلقون عليه، تتنبأ خوارزمية إنستقرام بنوع المنشورات التي يرغبون في رؤيتها في خلاصاتهم. ويتم عرض هذه المحتويات بناءً على تفاعلها وجاذبيتها. تعتبر خوارزمية إنستقرام أن المنشورات التي تحتوي على عدد قليل من الإعجابات أو التعليقات تحظى بإعجاب عدد قليل من المستخدمين، وبالتالي سيتم عرض المنشور لعدد قليل من المستخدمين ولن يكون له مدى وصول مقبول. يمكن أن يؤدي هذا إلى إنشاء حلقة مفرغة: ينخفض معدل تفاعلك، ويشاهد عدد أقل من الأشخاص المحتوى الخاص بك، ويعني انخفاض عدد الأشخاص الذين يشاهدون منشوراتك انخفاض معدل تفاعلك مرة أخرى.

طرق التعرف على متابعين انستقرام المزيفين

كشف المتابعين المزيفين في انستقرام

كما قلنا، عدد الحسابات التي لديها متابعين وهميين في تزايد مستمر. لهذا السبب، ومن أجل تحسين نفسه ومنع الأنشطة غير الصالحة، قام إنستقرام مؤخرًا بتحديد وإزالة جميع الحسابات والمتابعين الوهميين وغير الحقيقيين باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

يمكنك أيضًا التعرف على متابعين إنستقرام المزيفين بالطرق التالية:

  • صورة الملف الشخصي: إحدى أكبر خصائص المتابعين المزيفين هي أن الملف الشخصي لحسابهم لا يحتوي على أي صورة. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم العديد من المتابعين المزيفين خلفيات أو صورًا مختلفة متاحة على الإنترنت لإعداد حساباتهم.
  • اسم المستخدم: العديد من الحسابات المزيفة غير مفهومة وقد تحتوي على عدد من الحروف والأرقام التي لا معنى لها.
  • كمية ونوعية المحتوى: يتم إنشاء معظم حسابات متابعي إنستقرام المزيفة فقط لمتابعة أشخاص آخرين وحسابات أخرى. ونتيجة لذلك، غالبًا ما تحتوي هذه الحسابات على محتوى قليل أو لا تحتوي على أي محتوى على صفحتها. بالإضافة إلى ذلك، فإن محتوياتها ذات نوعية رديئة وغير ملحوظة.
  • مقارنة عدد المتابعين والمتابِعات: عادةً، من خلال مقارنة عدد المتابعين والمتابِعات لحساب ما، يمكنك تحديد ما إذا كان حقيقيًا أم مزيفًا. غالبًا ما يكون عدد متابعي الحسابات أو الروبوتات المزيفة أكبر بكثير من متابعيهم.
  • حجم تفاعل المنشورات: إذا كان الحساب به الكثير من المتابعين، ولكن محتواه به عدد منخفض جدًا من الإعجابات والتعليقات والتفاعلات الإجمالية، فمن المحتمل جدًا أن يكون مزيفًا أو روبوتًا.

يمكنك أيضًا الاستعانة بموقع اكتشاف المتابعين الوهميين الذي يوفر "نسبة المتابعين غير النشطين" عبر الإنترنت. تتحقق هذه المواقع تلقائيًا من صحة حساب متابعيك وتحدد المتابعين المزيفين. وفي هذا السياق، هناك أيضًا تطبيقات يمكنها التعرف بسرعة على المتابعين المزيفين.

وبما أن كل موقع من هذه المواقع والتطبيقات له طرق تحليل فريدة خاصة به، فمن الأفضل استخدام العديد منها في نفس الوقت. لذلك، يمكنك التأكد من حذف الحسابات التي يتم تقديمها جميعًا على أنها حسابات وهمية.

طرق إزالة متابعين انستقرام الوهميين

حذف متابعين انستقرام وهميين

بمجرد تحديد متابعيك المزيفين على إنستقرام، يمكنك إزالتهم. ضع في اعتبارك أن هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت. يعتمد وقت هذه العملية على عدد المتابعين أو الروبوتات المزيفة في حسابك. لذا كن صبورًا وحذرًا لأنه سيؤتي ثماره في النهاية. بعد التعرف على متابعيك الوهميين، يمكنك إزالتهم بإحدى الطرق التالية.

يدويا

لا تزال الإزالة اليدوية إحدى أكثر الطرق فعالية لإزالة الروبوتات والمتابعين المزيفين. وهذا يستغرق المزيد من الوقت. ستكون هذه الطريقة فعالة إذا تابعك أقل من 10000 حساب رديء الجودة. للقيام بذلك، يجب عليك أولاً العثور على ملفه الشخصي، ثم لمس أيقونة (...) في الزاوية اليمنى العليا، ثم الضغط على خيار الحظر.

باستخدام التطبيق

بالإضافة إلى الطريقة اليدوية، يمكنك الحصول على المساعدة من التطبيقات المتوفرة في السوق لإزالة المتابعين المزيفين وغير المرغوب فيهم. تتيح لك هذه التطبيقات حظر عدد كبير من الحسابات في فترة زمنية قصيرة. ومع ذلك، لاحظ أن بعض هذه التطبيقات قد يتم اعتبارها تطبيقات تابعة لجهات خارجية بواسطة إنستقرام. وهذا من الناحية الفنية يتعارض مع شروط خدمة إنستقرام، لذا استخدمها على أساس كل حالة على حدة.

خاتمة

إذا كنت تريد أن يتعاون الأشخاص والعلامات التجارية معك، فتأكد من عدم وجود متابعين مزيفين في حسابك. سيؤدي وجود حساب صالح مع متابعين حقيقيين إلى زيادة الثقة في علامتك التجارية. إن اتباع أساليب نمو المتابعين العضويين هو الطريقة الوحيدة لتنمية أعمالك.

أنت بالتأكيد لا ترغب في خرق قواعد إنستقرام والإضرار بسمعة عملك من خلال خلق تناقض بين عدد المتابعين لديك ومعدل المشاركة. لتجنب مثل هذه العواقب، قم بتحميل محتوى مهم، وإشراك جمهورك وزيادة تفاعلاتك. بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن تضعك خوارزمية إنستقرام في مستكشف هذه المنصة وتكشف للمستخدمين الذين ليسوا من متابعيك. بهذه الطريقة، قد يتفاعل العديد من الأشخاص مع منشوراتك المثيرة للاهتمام وينضمون إلى متابعيك. على الرغم من أن اتباع الطرق العضوية يتطلب المزيد من الصبر والوقت، إلا أنه يؤدي إلى نتائج مقبولة وفعالة للغاية.

إذا كنت تنوي شراء متابعين وهميين على إنستقرام، فضع في اعتبارك أن هذا لن يؤدي إلا إلى زيادة عدد جمهورك، ولكن معدل تفاعلك سيكون أقل من ذي قبل. تتجنب العلامات التجارية والمستخدمون العمل مع المدونين وأصحاب النفوذ الذين لديهم تفاعل ضعيف. ونتيجة لذلك، لن تكون ناجحًا فحسب، بل ستفقد رصيدك ورأس المال الخاص بك. لا تتعجل واحصل على متابعين حقيقيين باستخدام الطرق الأساسية.

أحدث أقدم